x close

أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

طريقة عمل الكرواسون الفرنسي والعربي باقل المكونات من البيت

طريقة عمل الكرواسوان 2024 - طريقة عمل الكرواسوان في البيت - طريقة عمل الكرواسوان بالجبن - طريقة تحضير الكرواسون الفرنسي - الكرواسون بالعربي - طريقة عمل الكرواسون بالشيكولاتة - اسهل طريقة لتحضير كرواسون  - كيفية عمل الكرواسون بطريقة سهلة 


تحضير الكرواسون


اهلا وسهلا بكم في موقعنا اليوم سوف نتحدث عن نوع مفضل من المخبوزات والتي يتناولة الكثير من الناس بشكل يومي وهو الكرواسون .يعتبر الكرواسون او الكرواسة ذو مذاق متميز عن بقية المخبوزات والتي سوف نتحدث عنه في هذا المقال وسوف نشرح طريقة تحضيرة معا المقادير ابقومعنا .

 ما هو الكرواسون

هو نوع من المخبوزات وهو عبارة عن فطائر هلالية محشوة بالمربى , أو الشوكولا أو غيره ، واسمها مأخوذ من الفرنسية croissant  وذلك بسبب شكلها الهلالي؛ إذ أن أصلها فرنسي.

فوائد الكرواسون

بما أنها من أنواع المخبوزات فهذا يعني أنها غنية بالبروتينات وفيتامينات أخرى حسب الحشوة التي فيها، وكمية الزبدة المحددة التي تُعجن بها. كما أنها فطورًا كافيًا في الصباح، وأوقات الاستراحات ؛ كونها وجبة خفيفة كاملة.

الأضرار الصحية المحتملة من تناول الكرواسون

قد تنتج هذه الأضرار نتيجة الإفراط في تناولها ، فكما أسلفنا سابقًا أنها تعجن بالزبدة والزبدة دهون إذًا فالإكثار منها يؤدي إلى السُمنة، بالإضافة إلى الحشوة التي بداخلها إذا كانت شوكولا فهذا سبب إضافي للسمنة. لكن هذا لن يحدث إلى في حالة الإفراط منها والاعتماد عليها دومًا كوجبة رئيسية، فهي ليست كبقية المخبوزات.

أنواع الكرواسون

تختلف أنواع الكرواسون باختلاف طريقة التحضير؛ فمثلًا لدينا تحضير الكرواسون على الطريقة الفرنسية الأصلية والتي تكون هشة كالبسكويت وغالبًا ما تكون محشوة بالشوكولا أو الكراميل وتؤكل أحيانًا مع اللاتيه. ولدينا الكرواسون المخبوز بالزيت بدلًا من الزبدة والمحشو بالجبن السائل أو الموزيرلا ويكون رطبًا جدًا كالقطن. وهناك أيضًا الكرواسون الذي بلا حشوة ويكون كالفطائر العادية وهكذا فإنه ذاته ولكن بطرق مختلفة ومذاق اّخر.

طريقة عمل كرواسون الفرنسي بأقل المكونات

المكونات:

-4 أكواب من الدقيق

-ملعقتين كبيرتين زبدة

-ملعقة كبيرة خميرة فورية

-كوب وربع من الحليب البارد

-نصف كوب سكر

-ملعقة صغيرة ملح

- بيضة

-كوب وملعقتين زبدة

-ملعقة كبيرة لبن

-ملعقة صغيرة نسكافيه

التحضير:

قومي بوضع المكونات في وعاء للعجن ثم قومي بخلطها جميعًا وبعدها قومي بالعجن لمدة من دقيقتين إلى ثلاث دقائق ثم واصلي العجن حتى تتماسك العجينة. ضعي  العجينة على سطح مرشوش بالدقيق كي يسهل عليك عجنها لمدة دقيقة ثم شكليها على شكل دائرة أو قرص. بعد الانتهاء من ذلك قومي بعمل إشارة x  على العجينة حتى ترتاح بشكل أفضل. ضعيها بعد ذلك في وعاء به قليلًا من الدقيق ورشي بعضًا منه على وجه العجين وقومي بتغطيتها جيدًا ثم ضعيها في الثلاجة لمدة يوم كامل.

قومي بتقطيع الزبدة لعدة مكعبات أو شرائح وليكن بشكل مربعات متساوية، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ساعة  حتى تتماسك جيدًا . قومي بإخراج العجينة ثم افرديها من المنتصف لجهاتها الأربع حتى تصبح أكبر من حجم الزبدة كي تضعي الزبدة بداخلها ثم تغلقيها على شكل ظرف ثم رشيها بالدقيق وقومي بفردها على شكل مستطيل وقومي بأخذ الطرف إلى نهاية المنتصف والعكس من الطرف الاّخر ثم ضعيها في وعاء بلاستيكي محكم الإغلاق وفي الثلاجة لمدة نصف ساعة. اخرجيها ثم كرري الخطوات السابقة واغلقيها ثانية وفي الثلاجة بمدة نص ساعة أخرى ثم تخرج وتكرر نفس الخطوات ثم توضع في الثلاجة حتى اليوم التالي. تخرج في اليوم الثاني وتفرد بنفس الطريقة حتى تصبح بالشكل المستطيل ثم بسكين حاد تقطع إلى مثلثات متساوية ومدها من الطرف الخارجي والضغط على الطرف الاخر حتى يتغير حجمها. قومي بوضعها في صينية بشكل مرتب وادهنيها بالبيض والحليب واتركيه ليتخمر لمدة ساعة وأكثر ثم بالفرن لمدة ربع ساعة ثم ترش بسكر ناعم وتقدم.

 

طريقة عمل الكرواسون العادي:

وهو الكرواسون القطني المحشو بما تريدين.

المكونات:

-كوب حليب دافئ

-ملعقة كبيرة خميرة

-نصف كوب من الزيت

-كوبين من الزبادي

-ملعقة صغيرة ملح

-ملعقتين من السكر

-3 أكواب من الدقيق

-ملعقة كبيرة باكينج باودر

للحشوة:

جبن شيدر ونعناع جاف وزيتون أسود

التحضير:

قومي بخلط جميع المكونات السابقة ثم قومي بعجنها حتى تتماسك ثم قومي بتغطيتها لمدة ساعة لتتخمر. بعد ذلك قومي بفرد العجينة بشكل دائري ثم قسميها لعدة مثلثات وضعي الحشوة في بداية كل مثلث ثم ادهنيها بالبيض وضعيها في الفرن حنى تستوي .




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-